adv00
image
سيتواجه فريق ريال مدريد الاسباني مع مواطنه وجاره أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الايطالية.
وستكون هذه هي المواجهة الخامسة بين فريقين من اسبانيا في نهائي بطولة أوروبية.
وتواجه فريقان اسبانيان في 4 نهائيات أوروبية من قبل : 2 في دوري أبطال أوروبا و2 في بطولة الدوري الأوروبي "يوروباليج" التي كانت تعرف سابقا بكأس الاتحاد الأوروبي، مع العلم أن أكثر فريقين توجا بلقب البطولتين هما أيضا من اسبانيا وهما اشبيلية الذي توج بالدوري الأوروبي 5 مرات كان أخرها الموسم الحالي، وريال مدريد الذي توج بدوري الأبطال 10 مرات.
وسنقدم لكم فيما يلي نبذة بسيطة عن النهائيات الاسبانية الخالصة :

1- الدوري الأوروبي :
اسبانيول وإشبيلية موسم 2006-2007
أقيم النهائي على ملعب هامبدين بارك بمدينة جلاسجو الاسكتلندية، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق قبل أن يلجأ الفريقان للوقت الاضافي وركلات الترجيح والتي انتهت بتفوق إشبيلية بثلاثية لهدف.

أتلتيكو مدريد وأتلتك بلباو موسم 2011-2012
أقيم النهائي على ملعب أرينا ناتيونالا "الملعب الوطني" بمدينة بوخارست الرومانية وانتهى بتفوق أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة، حيث سجل رادميل فالكاو هدفين في الدقيقتين 7و34 وأضاف دييجو ريباس الهدف الثالث للأتلتي في الدقيقة 85.

2- دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد وفالنسيا 2000
أقيمت المباراة على ملعب فرنسا الدولي بسان دوني، وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد بثلاثية نظيفة سجلها فرناندو مورينتس، ستيف ماكمانمان وراؤول جونزاليس في الدقائق 39-67-75، وكان هذا هو لقب الشامبيونزليج الثامن في تاريخ الريال.

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد 2014
أقيم النهائي على ملعب دالوز بمدينة لشبونة البرتغالية، وانتهى بفوز الريال برباعية لهدف، حيث تقدم أتلتيكو عن طريق دييجو جودين في الدقيقة 36، وتعادل سيرجيو راموس للريال برأسية قاتلة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، قيبل أن يضيف الملكي ثلاثية في الوقت الاضافي عن طريق جاريث بيل، مارسيلو وكريستيانو رونالدو(من ركلة جزاء) في الدقائق 110-118-120، ليحقق الميرينجي اللقب العاشر في تاريخه.
adv00
.

إرسال تعليق

 

Top