adv00

بدأ منتخب ألمانيا بطل العالم الاستعداد لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم اليوم الأربعاء بدون ماتس هوميلز وباستيان شفاينشتايجر لكن المدرب يواكيم لوف يثق في تعافيهما في الوقت المناسب.

وتعرض هوميلز قلب الدفاع لإصابة في الساق خلال اللعب مع بروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا أمام بايرن ميونيخ السبت الماضي.

وأبلغ لوف وسائل الإعلام بعد أول مران لألمانيا في معسكره بإيطاليا "لقد أصيب بتمزق في الساق وسيغيب عن المران عدة أيام. في الوقت الحالي الأمر الوحيد الممكن هو العلاج."

كما بدا لوف -الذي قاد مرانا شارك فيه 16 لاعبا فقط صباح اليوم الأربعاء - متفائلا بشأن تعافي شفاينشتايجر (31 عاما) قائد ألمانيا والغائب عن المباريات منذ مارس آذار الماضي بسبب إصابة في الركبة.

وقال لوف "بدنيا يلتزم بالتعليمات. أحيانا يتدرب ثلاث مرات يوميا.. وأنا متفائل بخصوص الأسابيع القادمة."

وأضاف لوف أن شفاينشتايجر -الذي لعب 114 مباراة دولية - يمكنه التدرب بصورة طبيعية فيما يتعلق بالجري والركض السريع لكنه سيحتاج عدة أيام قبل أن يبدأ المران بالكرة.

وتلعب ألمانيا في المجموعة الثالثة ببطولة أوروبا إلى جانب أوكرانيا وبولندا وايرلندا الشمالية وتسعى لإنهاء انتظار دام 20 عاما للتتويج باللقب القاري.

وأبلغ شفاينشتايجر الصحفيين "أبلي بلاء حسنا في الوقت الراهن وأنا متفائل جدا. الأمر الجيد هو أنني أستطيع التعامل مع هذه المواقف. سبق لي أن تجاوزت فترات صعبة."

وتعرض شفاينشتايجر لسلسلة من الإصابات في موسمه الأول مع مانشستر يونايتد وشارك في 18 مباراة فقط بالدوري. وكان اللاعب يسابق الزمن للتعافي من الإصابة وشارك في مشوار تتويج بلاده بكأس العالم 2014.

وأضاف "هناك خطة أعدت لي وأتبعها بدقة. آتت بثمارها قبل عامين. وربما كانت حالتي أسوأ حينها مقارنة بما أنا عليه الآن." 

وأكد لوف أن لاعبه سامي خضيرة سيستأنف غدا الخميس تدريباته بشكل طبيعي معه باقي لاعبي الفريق في معسكره التدريبي الحالي بأسكونا في سويسرا ضمن استعدادا المانشافت لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة(يورو 2016) التي تستضيفها فرنسا الشهر المقبل.

وأدى خضيرة وزميله توماس مولر تدريبات منفردة اليوم. وأكد لوف، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن خضيرة سيشارك في التدريبات الجماعية بداية من الغد.

وشارك 16 لاعبا في تدريبات الفريق الجماعية اليوم ضمن الاستعدادات الجارية ليورو 2016 .

وشارك ماريو جوتزه نجم بايرن ميونيخ في تدريبات المانشافت اليوم بعد غيابه عن صفوف بايرن في المباراة التي تغلب فيها على بوروسيا دورتموند يوم السبت الماضي في نهائي كأس ألمانيا بسبب الإصابة بكسر في أحد الضلوع.

وقال لوف إن التدريبات تجري حاليا في ظروف رائعة يشهدها معسكر الفريق مؤكدا أن أجواء المعسكر لا يمكن تكون أفضل مما هي عليه الآن.

ويغيب عن المعسكر اللاعبان توني كروس نجم ريال مدريد الإسباني ولوكاس بودولسكي مهاجم جالطة سراي التركي بسبب ارتباطات الناديين على أن ينضما للمعسكر في وقت لاحق.

ويخوض المانشافت مباراة ودية يوم الأحد المقبل أمام المنتخب السلوفاكي في مدينة أوجسبورج الألمانية ثم يستضيف المنتخب المجري في مدينة جيلسنكيرشن في الرابع من حزيران/يونيو المقبل قبل السفر إلى فرنسا في السابع من الشهر نفسه استعدادا لبدء مسيرته في يورو 2016 .

adv00
.

إرسال تعليق

 

Top