adv00
image
انتهت الجولة ا�أولي من بطولة الأمم الأوروبية 2016 بفرنسا بـ12 مباراة منهم 9 فوز و3 تعادلات وسط مستويات متقاربة بين جميع المنتخبات، ولكن 10 ظواهر رسمت ملامح الجولة الأولي:
-    لم يسجل أى لاعب أكثر من هدف واحد في الجولة الأولي.
-    لم تنتهي أى مباراة بدون تسجيل أهداف.
-    لا يوجد منتخب فاز بفارق أكثر من هدفيين وذلك يعكس تقاربت المستويات بين جميع الفرق.
-    ضربة جزاء وحيدة في 12 مباراة كانت من نصيب المنتخب الروماني في المباراة الافتتاحية.
-    فرنسا نجحت في كسر "عقدة منظم البطولة" بالفوز في المباراة الافتتاحية بعد الفوز على رومانيا بهدفيين لهدف، حيث أخر منتخب منظم للبطولة حقق فوز كان المنتخب البلجيكي في يورو 2000.
-    المنتخب الإسباني حقق الفوز لأول مرة في تاريخه يوم 13 يونيو بعد 4 هزائم وتعادل وحيد آخرهم كانت الخسارة من المنتخب الهولندي 5-1 في كأس العالم بالبرازيل 2014.
-    حقق المنتخب الويلزي أول فوز في أول مشاركة له بالبطولة في تاريخه على المنتخب السلوفاكي الذي يشارك لأول مرة أيضا، بينما حقق منتخب إيسلندا تعادل تاريخي مع البرتغال ليحصد أيضا أول نقطة في تاريخه، وخسر منتخبي ألبانيا وإيرلندا الشمالية في مشاركتهم الأولي.
-    22 هدف دخلت في شباك الفرق المتنافسة بالبطولة، منهم 6 أهداف للاعبين بالأندية الإنجليزية وهم الفرنسي جيرو لاعب أرسنال وزميله باييت لاعب وست هام، والويلزي هال روبسون لاعب ريدينج، والإنجليزي إيريك داير لاعب توتنهام، والإيرلندي ويسلي هولمان لاعب نوريتش سيتي، والإيطالي بيلي لاعب ساوثهامبتون.   
-    4 منتخبات حققت البطولة من قبل وفازت في الجولة الأولي وهى فرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا، وتعالت روسيا التي توجت بأول بطولة عام 1960 مع انجلترا، وهزمت التشيك أمام إسبانيا.
-    المعدل التهديفي للجولة الأولي في اليورو أقل من النسخة الأخيرة ببولندا وأوكرانيا عام 2012، حيث شهدت النسخة الحالية تسجيل 22 هدف في 12 مباراة بمعدل 1.8 هدف في المباراة بينما شهدت نسخة 2012 تسجيل 20 هدف في 8 مباريات بمعدل 2.5 هدف في المباراة.
adv00
.

إرسال تعليق

 

Top